أخبار العالمتقنيةعقل مذهلمنوعات

9 أفكار لإنشاء قناة على اليوتيوب

اليوتيوب أصبح واحدة من أهم المنصات التي يحاول الكثير من الأشخاص الربح عن طريقها من خلال نشر مقاطع فيديو يمتلكونها على قنواتهم. الجميل في اليوتيوب هو أن نشر مقاطع الفيديو و جلب المشاهدات أمر غاية في السهولة مقارنة بجلب الزوار لموقع معين, فبكل سهولة يمكنك نشر رابط مقطع الفيديو الخاص بك في أي موقع كان دون أن يعتبر سبام, بل إن المشاهدين أنفسهم سيقومون بنشر مقاطعك في حالة إعجابهم بها. لا بد و أن فكرة الربح و كسب المال من اليوتيوب قد خطرت على بالك, و لكن هناك سؤال يجب عليك الإجابة عنه قبل أن تبدأ, “ماذا ستعرض على قناتك ؟” الكثير من الأشخاص ليست لديهم إجابة معينة على هذا السؤال, فبالطبع كلنا لدينا الرغبة في إنشاء قناة على اليوتيوب و لكننا للأسف نتجمد عند مرحلة تحديد محتوى القناة. لتسهيل الأمر، إليك تسعة أفكار يمكنك بها إنشاء قناة على اليوتيوب.

1- صوّر ما حولك

من أسهل الطرق لبدء عمل قناة على اليوتيوب هو التقاط مقاطع فيديو قصيرة لما حولك من الأشياء , فكل ما ستحتاجة هنا هو كاميرا عادية أو يمنك الاستعانة بكاميرا جوالك. هناك الآلاف من الأفكار التي يمكنك عملها, فمثلا التقط مقاطع قصيرة للحيوانات التي تربيها كالقطط و الأرانب, أو اذهب إلى الشارع و صور الحيوانات هناك, المهم أن لا تكون مقاطعك مملة. أيضا في حالة جرى حدث معين في مدينتك أو مدينة قريبة منك فلما لا تزوره و تقوم بتسجيل بعض مقاطع الفيديو و عمل توثيق للحدث .. سيكون ذلك أمراً مسلياً جداً.

بعض مقاطع الفيديو و عمل توثيق للحدث .. سيكون ذلك أمراً مسلياً جداً.

9-ideas-to-start-youtube-channel-01

2- اجمع مقاطع الفيديو ثم اعد نشرها

و اقصد بذلك – مثلا – جمع مقاطع مضحكة ثم نشرها جميعا في مقطع فيديو واحد. هذه الطريقة تعتبر سهلة جدا لجلب آلاف المشاهدات, فبسبب أن الفيديو مضحك و مثير سيقوم أغلب المشاهدين بمشاركة المقطع مع الأصدقاء على الفيسبوك و التويتر, لكن المشكلة تكمن في إيجاد مقاطع الفيديو المناسبة التي يمكن إعادة نشرها دون الإضرار بحقوق الملكية, لأنه و للأسف في حالة تم التبليغ عن مقطع الفيديو سيتم حذفه من اليوتيوب و رفع إنذار على حسابك حتى و إن وصلت أرباح الفيديو إلى مئات الدولارات فإنك ستخسر كل شيء بسب الإضرار بحقوق الملكية, فاحرص دائما على اختيار مقاطع فيديو من نوع CC و التي يمكن إعادة نشرها.

أفكار مقاطع فيديو للتجميع :-

  • أطفال يضحكون أو يقومون بأمور مضحكة .
  • مقالب و كاميراء خفية .
  • أخطاء الإعلاميين أو الرياضيين .
  • أهداف لاعب معين .
  • و غيرها الكثير ..

    3- علّق !

    هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يمتلكون حس الدعابة و البارعين في اختيار الكلمات المناسبة في الوقت المناسب, هذا لا يعني أنك لا تستطيع التعليق على كل شيء, في الواقع هناك المئات بل الآلاف من القنوات على اليوتيوب التي تقوم بمثل هذا الأمر, فمثلا هناك أشخاص يصورون أنفسهم و هم يلعبون لعبة معينة و يقومون بالتعليق على الأحداث الجارية بطريقة مضحكة جدا, المشكلة تكمن في أن أغلب من يمتلك مثل هذه القنوات تشعر بالملل من مجرد سماعك لصوته , فإذا كنت تظن بأنه يمكنك الخوض في هذه المنافسة امسك ورقة و قلم و ابدأ كتابة النكت التي ستقولها أثناء التصوير, فالتحضير للمقطع قبل تسجيله أمر مهم جدا , فلا توجد قناة ناجحة لا تقوم بوضع سكربت للحلقة قبل التصوير .

    أفكار للتعليق عليها :-

    • التعليق على البرامج التلفزيونية .
    • التعليق على مباريات كرة القدم ( على جزء من المباراة و ليس كلها ) .
    • التعليق على الألعاب الجديدة .
    • و غيرها الكثير ..

    9-ideas-to-start-youtube-channel-03

    4- أنشئ قناة الدمى

    قد يبدوا الأمر سخيفا للوهلة الأولى , و لكن صدقني هناك أستديوهات كاملة بنيت لتصوير مقاطع فيديو تجري أحداثها بين العرائس ( الدمى ) , مثل ما قلت سابقا، جوهر النجاح في هذا المجال هو التسلية, يجب أن تقدم مقاطع فيديو بنص مثير و ساخر ليستقطب المشاهدين , فهناك دراسة تثبت أن أول دقيقة من مقطع الفيديو هي ما ستكوّن رؤية كاملة للمشاهد عن قناتك, لذا اتحف الناس و أثري وقتهم, فلا يوجد شخص في الكون سيشاهد مقاطعك إذا كانت مملة و سخيفة.

    9-ideas-to-start-youtube-channel-04

  • أبقهم على اطلاع..

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق