عقل مذهل

حقائق علمية عن المرأة

تفكير المرأة

المرأة تفكر من منطلق داخلي وليس منطقي، حيث تميل النساء إلى اتخاذ القرارات بالاعتماد على الحالات العاطفية الداخلية، وهنا تختلف اختلافاً كليَّاً عن الرجال الذين يعتمدوا على الحقائق والأرقام والمنطق، وبشكلٍ عام إذا شعرت المرأة بالانجذاب نحو شخص ما فإنها تخصص الوقت له، وقد تتخذ قراراتها بالاعتماد على شعورها الذي ينجذب تجاه ذلك الشخص.

الابتعاد عن إيذاء المشاعر

تحاول المرأة قدر الإمكان ألا تؤذي مشاعر الآخرين، وبما أنَّ النساء يتخذنَّ قرارتهنَّ على أساس المشاعر الداخلية فإنهنَّ غالباً ما يتصرفنَّ بطرق لتجنب إلحاق الضرر بمشاعر الآخرين، أي أنَّ المرأة بجميع الأحوال تتجنب خلق مشاعر سيئة لدى الآخرين.

الأبحاث والدراسات

وفقاً لما جاء في بيانات معهد اليونسكر للإحصاء فإنَّ أقل من 30% من الباحثين في العالم هم من النساء، كما تظهر بيانات معهد اليونسكو الإحصائية مدى عمل هؤلاء النساء في القطاعات العامة أو الخاصة أو الأكاديمية، وبشكلٍ عام يجب تقليص الفجوة الواضحة بين الجنسين، ويتم ذلك بتحديد الأسباب والعوامل التي تحد من متابعة النساء لعملهن في العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.

حقائق أخرى عن المرأة

تتميز المرأة بالحقائق الىتية:
  • ترى النساء الأشياء بصورة كلية، ولا تميل إلى تجزئة الأمور.
  • لا تستطيع المرأة التوقف عن التفكير ولو لوهلة، أي أنها تستخدم عقلها بشكلٍ مستمر، وهذا هو سبب قلقها عند التحضير لحفلة أو مناسبة ما، أي أنها تكون قلقة بشأن أدق التفاصيل.
  • لا تستمع النساء في الحاضر بسبب تفكير في المستقبل، وما قد يحدث فيه، وهي عكس الرجال تماماً في هذه المسألة، حيث يستطيع الرجال الاستمتاع باللحظات التي يعيشوها.
  • تشغل المرأة 17% فقط من المقاعد في الكونجرس، كما تتعرض واحدة من كل أربع نساء للعنف المنزلي في بيتها، بينما تتعرض امرأة واحدة من كل ست نساء للاعتداء الجنسي أو الاغتصاب في حياتها.
  • لا يُوجد دستور في الولايات المتحدة يضمن للمرأة حقوق متساوية مع التي يتمتع بها الرجل، وبرغم محاولات تعديل الحقوق المتساوية فإنه لا يُوجد وثائق قانونية أو أي تشريع.
  • شير الدراسات الى انّ دماغ المرأة يركّز كثيرًا على الأعمال المستقبلية بفارق شاسع مقارنة مع الأمور التي مضت ولو أنه لم يمض عليها وقت طويل. ان سألتها ما الذي قامت به منذ ساعة واحدة فقد تنسى بنسبة كبيرة اما عن مشاريعها المستقبلية فهي لا تغفل عنها أبدًا.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق