صحة و جمال

فوائد الليمون للبشرة

البشرة

البشرة النضرة والخالية من العيوب هي حلم كل شاب وفتاة، والفتيات على وجه التحديد، لذلك تلجأ العديد من الفتيات لاستخدام المواد المصنعة كيميائياً، للمحافظة على نظافة ونضار البشرة، ومن أجل محاربة التجاعيد أو الشيخوخة المبكرة، ولكن قد تسبب هذه المستحضرات الكيميائية بعض النتائج غير المرغوبة، مثل تهيج واحمرار في البشرة.
وأحياناً قد تصل الأمور لحدوث حروق في البشرة، مما يجعل من المستحضرات والخلطات الطبيعية أكثر أمناً، ومن أهم الخلطات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في المحافظة على البشرة ونضارتها، الخلطات التي تحتوي على الحامض (الليمون)، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، وخاصةً البشرة الدهنية، وفيما يلي بعض الخلطات، التي يمكن تحضيرها منزلياً وبوقت قصير.

فوائد الحامض للبشرة

  • لترطيب البشرة والوجه، يستخدم قناع الليمون والعسل وزيت الزيتون، لترطيب البشرة الجافة، عن طريق صنع خليط من المكونات السابقة بكميات متساوية، ثم فرده على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسل القناع بالماء الدافئ، ثم الماء البارد لشدّ البشرة، أما في حال كانت البشرة دهنية فيتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، ويتم مسح الوجه بالخليط بواسطة القطن الطبي، ويترك الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ ثم البارد لشد البشرة.
  • لتفتيح البقع الداكنة في البشرة، من خلال عمل خليط من كميات متساوية من عصير الليمون والماء أو ماء الورد، ضعي الخليط في زجاجة رش، واستخدمي الخليط يومياً، من خلال رشه على المناطق المراد تفتيحها، أو يمكنك فرك وجهك بشرائح الليمون المنقوعة في الماء لمدة خمس دقائق، من خلال عصر شرائح الليمون المنقوعة على قطنه طبية ومسح المناطق الداكنة.
  • لإزالة الرؤوس السوداء، عن طريق استخدام مزيج مكون من السكر والليمون، حيث يتم فرك الوجه بهذا المزيج لمدة خمس دقائق، ثم شطفه بالماء البارد أو ماء الورد، ستلاحظين نضارة الوجه، حيث يعمل هذا المزيج كمقشر للبشرة.
  • لمعالجة حب الشباب، يمكن استخدام مزيج السكر والليمون، لمعالجة الحبوب والبثور في الوجه، فهذا المزيج يعمل كمنظف ومطهر للبشرة.
  • لنضارة البشرة، من خلال صنع قناع من الليمون والسكر وزيت إكليل الجبل ومغلي النعناع، عن طريق وضع القناع على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ.
  • لزيادة نعومة البشرة، يستخدم خليط مكون من القهوة المطحونة والسكر والليمون وماء الورد، حيث يتم فرد الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم فركه وغسله بالماء الدافئ.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق