أخبار العالم

قضية خاشقجي: عمال نظافة يدخلون مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول.و ترامب يعتقد مقتل خاشقجي على يد “قتلة مارقين..

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين، عن اعتقاده بأن “قتلة مارقين” وراء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي

واختفى خاشقجي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري، وفقد الاتصال به إثر ذلك.

وتواجه المملكة موجة من الانتقادات والتهديد بفرض “عقوبات” عليها إثر أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري، وفقد الاتصال به إثر ذلك.

ولم تعلن السلطات التركية، التي تجري تحقيقا في القضية، فرضيتها الرسمية حول مصير خاشقجي، إلا أن مصادر عديدة، بينها أمنية، ذكرت أن تقديراتها الأولية تدل على أن الصحفي السعودي قتل داخل قنصلية بلاده وهو ما تنفيه الرياض بشدة.

جدير بالذكر أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وجه، صباح الاثنين، النائب العام في المملكة، بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى إجراء تحقيق سريع ومفتوح في قضية اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، منذ أسبوعين بعد دخوله قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، “هيذر نوايرت” في بيان صادر عن ذات الوزارة، أن ترامب طالب بأن يكون التحقيق في اختفاء خاشقجي، سريعا ومفتوحا.

وكشفت المتحدثة، أن الوزير “مايك بومبيو”، سيسافر اليوم الإثنين إلى المملكة العربية السعودية، بعد أن قال ترامب إنه تحدث مع العاهل السعودي الملك سلمان بشأن تلك هذه القضية التي بدأت تثير اهتماما متزايدا من طرف الرأي العام الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وجه صباح اليوم الإثنين، النائب العام في المملكة، بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي والكاتب جمال خاشقجي بعد إصداره لمرسوم ملكي له علاقة بهذا الشأن

المصدر: وكالات

واقرا ايضا ….

قضية خاشقجي: عمال نظافة يدخلون مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول

رصدت كاميرات الصحافة المرابطة بالقنصلية السعودية باسطنبول عمال نظافة وهم يهمون بدخول القنصلية حاملين معهم مستلزماتهم.

يذكر أن أعين وآذان وكالات الأنباء والصحفيين، بل والرأي العام عموما تتركز منذ نحو أسبوعين على هذا المبنى الذي شهد اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي، وفق الرواية التركية، في حين تصر الرواية السعودية على أن الصحفي المفقود غادر المبنى بعد دخوله.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق