منوعات

وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث..وموعد جنازة وعزاء الفنان أحمد عبد الوارث وهذا سبب وفاته

قبل ثلاثة أيام من الاحتفال بمولده، أسلم الفنان أحمد عبدالوارث الروح اليوم عن عمر ناهز الـ71 عاماً.

ومن المنتظر تشييع جثمان عبد الوارث بعد صلاة عصر اليوم الاثنين، من مسجد السيدة نفيسة، حسبما ذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية.

يذكر أن الفنان أحمد عبد الوارث رحل عن عمر يناهز 71 عاما، فهو من مواليد 18 أكتوبر/تشرين الأول 1947، وكان آخر أعماله مسلسل “أرض جو” الذي عرض في رمضان 2017.

بدأ الفنان الراحل مشواره مع التمثيل مبكراً جداً، وربما لم يعلم أن دوره في إحدى المسرحيات في المرحلة الابتدائية سيكون سبباً في تعلّقه بالتمثيل، حيث روى الراحل هذا الموقف في العديد من مقابلاته التليفزيونية بأن ناظر المدرسة الابتدائية طلب منه أن يؤدي دور البطولة في إحدى المسرحيات لغياب البطل بسبب إصابته بنزلة برد.

كما أعلنت وسائل إعلام محلية وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث، داخل مستشفى وادي النيل في العاصمة القاهرة، بعد صراع مع المرض.

واصل تعلّق عبدالوارث بالتمثيل، وجاء حصوله على ميدالية ذهبية وأخرى فضية فى أول عمل فني له في مسرحيتي “ثمن الحرية” و”مأساة جميلة” وهو في المدرسة الخديوية، ليؤكد أن هناك موهبة في طريقها ستحتل مكانة مهمة في الفن المصري.

هذه المواقف المبكرة مع التمثيل ربما كانت سبباً في اختيار النجم الراحل الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على البكالوريوس، وهو من دفعة ضمت بعض الفنانين الكبار أمثال نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب الذين بدت مواهبهم التمثيلية مع أول عمل قدموه.

في حياة عبدالوارث كثير من المحطات الفنية المهمة، منها اختيار المخرج الراحل له لأداء دور الضابط المساعد للفنان نور الشريف، هذا الدور كان سبباً رئيساً في معرفة الجمهور بالفنان الراحل بعد سلسلة من الأدوار التي قدمها في السينما والتليفزيون والمسرح لكنها لم تجذب إليه الأنظار مثل هذا المسلسل الذي شارك قبله في مسلسل “سيداتي آنساتي” عام 1970، ثم “فيلم السراب” 1970, ومسرحية “ياسين ولدي” عام 1971، وفيلم “مدينة الصمت” 1973، ثم “الشوارع الخلفية” 1974، و”الكرنك” 1975، و”عودة الابن الضال” 1976 وقدّم فيه دور النقيب حسام

ثم توالت أعماله وأدواره الصغيرة في السبعينيات التي شهدت نشاطاً فنياً مكثفاً للراحل، فظهر في فيلمين عام 1978 هما “الاعتراف الأخير”، و”من بلا خطيئة”، وقدم خلاله مسلسل “زغاريد في غرفة الأحزان”.

موعد جنازة وعزاء الفنان أحمد عبد الواث :

كشف الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن موعد جنازة وعزاء الفنان الراحل أحمد عبد الوارث الذي توفى صباح اليوم، الإثنين.

 

وقال أشرف زكي  إن جنازة الفنان الراحل ستخرج اليوم عقب صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، أما العزاء سيقام غدًا، الثلاثاء بمسجد الشرطة بالدراسة.

وقال أشرف زكي في تصريح لـ”هي” إن جنازة الفنان الراحل ستخرج اليوم عقب صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، أما العزاء سيقام غدًا، الثلاثاء بمسجد الشرطة بالدراسة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق