أخبار العالم

إعفاء محمد بن سلمان …..الملك سلمان يأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة، وذلك بعد إعفاء عدد من قادة وضباط المخابرات السعودية إثر التحقيقات في قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن “الملك أمر بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية وعضوية عدد من أعضاء المجلس، وهم صاحب وزير الداخلية عبدالعزيز بن سعود بن نانيف، والدكتور مساعد العيبان، والدكتور إبراهيم العساف، ورئيس الديوان الملكي، ووزير الخارجية، ورئيس الاستخبارات العامة، ورئيس أمن الدولة، وأن ترفع اللجنة نتائج أعمالهما خلال شهر من تاريخه”.

وأضاف البينا أن هذا الأمر صدر “بناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز عن الحاجة الماسة والملحة لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق وتقييم الإجراءات والأساليب والصلاحيات المنظمة لعملها، والتسلسل الإداري والهرمي بما يكفل حسن سير العمل وتحديد المسؤوليات، وأن المصلحة العامة تقتضي ضرورة تشكيل لجنة للقيام بذلك”.

سعود القحطاني بعد إعفائه: سأظل خادماً وفياً لبلادي طول الدهر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعفاء سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي، وسط أوامر ملكية صدرت بشان التحقيقات في قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

من جانبه، قال القحطاني، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، بعد إعلان الأمر الملكي: “أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد الأمين، على الثقة الكبيرة التي أولوني إياها، ومنحي هذه الفرصة العظيمة للتشرف بخدمة وطني طوال السنوات الماضية”، مضيفا: “سأظل خادماً وفياً لبلادي طول الدهر، وسيبقى وطننا الغالي شامخاً”.

سعود القحطاني

@saudq1978

أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد الأمين؛ على الثقة الكبيرة التي أولوني إياها، ومنحي هذه الفرصة العظيمة للتشرف بخدمة وطني طوال السنوات الماضية…
سأظل خادماً وفياً لبلادي طول الدهر، وسيبقى وطننا الغالي شامخاً بإذن الله تعالى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق