أخبار العالممنوعات

هيوستن يُفسد على جيمس مباراته الأولى في لوس أنجليس

أفسد هيوستن روكتس على النجم ليبرون جيمس مباراته الأولى في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين على أرض فريقه الجديد لوس انجليس ليكرز، بالفوز بنتيجة 124-115 في اللقاء الذي شهد تبادلا للكمات بين لاعبي الفريقين.

وسجل جيمس المنتقل اثر الموسم الماضي من كليفلاند كافالييرز الى ليكرز، 24 نقطة في المباراة التي أقيمت السبت على ملعب ستايبلز سنتر، الا أنه لم يتمكن من مواجهة نجمي هيوستن جيمس هاردن وكريس بول مسجلي 64 نقطة (36 لهاردن، و28 نقطة و10 متابعات لبول).

وقال “الملك” جيمس الذي اختير أفضل لاعب في الدوري أربع مرات خلال مسيرته “انت لدينا فرصة للفوز بالمباراة (…) لا أشعر بخيبة أمل على الإطلاق. أحد لم يقل أن المنافسة ستكون سهلة”.

وساهم جيمس في قيادة فريقه السابق الى الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في المواسم الأربعة الأخيرة لمواجهة غولدن ستايت ووريرز أربع مرات تواليا، وإحراز اللقب في 2016. الا أن اللاعب الذي انتقل الى صفوف ليكرز في صفقة قدرت قيمتها بأكثر من 150 مليون دولار، لا يزال يبحث عن فوزه الأول بقميص فريقه الجديد الذي تلقى السبت خسارته الثانية في مباراتيه في الدوري هذا الموسم.

وكان جيمس قد سجل 26 نقطة الخميس، لكنه فشل في قيادة فريقه للفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز في مباراة انتهت لصالح الأخير 128-119.

وشدد جيمس على أن لاعبي ليكرز سيقومون بتقييم أدائهم في المباراتين الأوليين، موضحا “سنعمد الى مشاهدة الشريط (عن المباراة). هذا أفضل معلّم لنا، أن نتمكن من رؤية الأمور التي قمنا بها بشكل خاطئ”.

وبدأ هيوستن المباراة بشكل أفضل، وسجل سبع نقاط قبل أن يتمكن جيمس من التسجيل من محاولته الأولى. وعلى رغم أن ليبرون قدم لمحات أقل من مباراته الأولى بقميص فريقه الجديد، الا أنه أثار حماسة الـ19 ألف متفرج في مدرجات ملعب لوس أنجليس، لاسيما بكرة ساحقة “دانك” نفذها في الربع الأول، وساهمت في معادلة النتيجة 14-14.

الا أن هيوستن تمكن من إنهاء هذا الربع لصالحه 31-28، قبل أن يوسع الفارق بشكل طفيف في الثاني وينهيه 35-34. وفي الربع الثالث، تمكن هيوستن من تقليص الفارق والتفوق 35-32، قبل أن يعود هيوستن ويسيطر على الربع الأخير وينهيه لصالحه 26-18.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق