أخبار العالممنوعات

إيلون ماسك يكتب تغريدة عن البتكوين وتويتر يقوم بحظره على الفور.سعر البتكوين الآن أقل تقلباً من أسهم أمازون ونتفليكس..

إيلون ماسك يكتب تغريدة عن البتكوين وتويتر يقوم بحظره على الفور

– لطالما تعودنا على تغريدات إيلون ماسك الغريبة. وفي هذه المرة، كتب تغريدة عن البتكوين قال فيها “هل تريد شراء البتكوين؟”. فاعتقد موقع تويتر أن حسابه قد تم اختراقه وقرر حظره على الفور.

وقد كان إيلون ماسك يرد على أحد مستخدمي تويتر الذين يسألون عن المصادقة الثنائية على موقع Tesla، قائلاً: “هل تريد شراء البتكوين؟”. ثم تم حظر حسابه من قبل تويتر، قبل أن يجلب الرد 9930 إعجاب و3932 إعادة نشر. ومع ذلك، يبدو أن تويتر أعاد الحساب بعد حل سوء الفهم. ووفقاً لماسك، يبدو أن تويتر اعتقد أنه قد تم اختراق حسابه.

وفي وقت سابق قام ماسك بكتابة تغريدة بشأن جعل أسهم (TSLA) خاصة بسعر 420 دولار، وكانت التغريدة عبارة عن مزحة. ومع ذلك، فإن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لم تأخذ بعين الاعتبار أن التغريدة مجرد مزحة، بل اعتبرتها محاولة تلاعب المحتمل بأسهم (TSLA)، وتم تغريم شركة تسلا وفقاً لذلك. كما حصل ماسك على نصيبه العادل من الأخبار المتعلقة بالعملات الرقمية على تويتر في عام 2018، ويبدو أنه يمهد لتبنيها بعد اعتماد مدفوعات العملات الرقمية على موقع شركته “The Boring Company”.

يبدو أن تقلبات البتكوين قد انخفضت أخيراً في الآونة الأخيرة إلى مستويات تجعلها أكثر استقراراً من أسهم كل من أمازون، نتفليكس، ونفيديا. وربما ينبغي الإشارة إلى أن هذه الأسهم نفسها قد انخفضت في أوقات صعبة في الآونة الأخيرة.

وأشار كبير محللي CBOE كيفن دافيت مؤخراً، إلى أن التقلبات التاريخية لمدة 20 يوماً للبتكوين قد انخفضت إلى 31.5% فقط. وفي هذه الأثناء، يسجل سهم أمازون معدلاً مرتفعاً للتقلبات خلال 20 يوماً بنسبة 35٪، وأما معدل تقلبات أسهم نيتلفكس بلغت نسبة 52٪، ونفيديا بنسبة 40٪. وهذا ليس بعيداً عن نسبة التقلب لشركة أبل البالغة 29.3%.

وفي الوقت الحالي، فإن هذا لا يعني أن البتكوين هي استثمار آمن أكثر من أمازون أو شيء من هذا القبيل.فلا نستطيع أن نؤكد بما فيه الكفاية، حيث إن هذه تطورات حديثة للغاية، ويمكن بالتأكيد أن تتراجع العملة في حال تلقى السوق أخبار سلبية. ومع ذلك، فإن هذه أنباءٌ مثيرة ويمكن أن تشير إلى نضوج السوق. وكما قال دافيت:

“ربما نشهد نضجاً في الأسواق. ولكن من السابق لأوانه أن نعلن أن هذا “الوضع الطبيعي الجديد”، وبالرغم من ذلك، فإن المدى الثابت خلال الأسابيع القليلة الماضية قد يكون مؤشراً على التحول الهيكلي. والوقت هو وحده من سيخبرنا بذلك”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق