أخبار العالم

إنسانيات ولي العهد لا تنتهي.. تكفَّل بعلاج طفل يعاني تشوهًا في العمود الفقري واخر يقف على قدمية لاول مرة

شاهد.. الطفل عبدالإله يقف على قدميه لأول مرة.. ويصرح: مَنْ تكفَّل بعلاجي هو حبيبي “محمد بن سلمان”

استضاف برنامج “تم” الذي يقدمه الزميل الإعلامي خالد العقيلي، وتعرضه القناة السعودية، في حلقته مساء أمس الطفل عبدالإله القحطاني، الذي وُلد بلا أطراف،وتكفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، بعلاجه في أرقى المستشفيات في ألمانيا قبل ٩ أشهر عقب تداول قصته ومقاطع فيديو له آنذاك.

الزميل العقيلي أشار إلى أنه التقى الطفل ووالده قبل نحو عام، وكان حينها حلم الأب والطفل عبدالإله هو الوقوف على قدميه. مشيرًا إلى أنه يلتقيه حاليًا بعد عودته من رحلة العلاج الناجحة.

وبيَّن أن الطفل تم تداول مقاطع فيديو لحالته آنذاك. فيما أتاح الفرصة للطفل للكشف عن وضعه الحالي، وبادره بالاستفسار عمن حقق حلمه، وبادر بعلاجه.

الطفل أجاب قائلاً: “من تكفل بعلاجي حبيبي ممحمد بن سلمان“.

وتحدث الطفل عن دراسته حاليًا، وتمكُّنه من اللعب مع زملائه الطلاب

وايضا من انسانية حبيبنا حفظة الله

إنسانيات ولي العهد لا تنتهي.. تكفَّل بعلاج طفل يعاني تشوهًا في العمود الفقري

أمر بنقله إلى ألمانيا بعد تعرُّضه لحادث دهس

اثلج سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، صدر المواطن تركي العتيبي من الأحساء؛ وذلك بعد تكفُّل سموه بعلاج نجله في الخارج الذي يعاني شللاً سفليًّا نصفيًّا، وتقوسًا شديدًا جدًّا في العمود الفقري.

وعن سبب الحالة قال “العتيبي” لـ”سبق”: “حدث لابني شلل سفلي نصفي بسبب حادث دهس، إضافة لتقوس شديد في العمود الفقري؛ ما سبَّب له بروز الصدر والكتف، وتضررًا في الرئة. وحالته كل يوم تسوء أكثر. وأخبرني الأطباء بأن علاج ابني متوافر في ألمانيا”.

وأضاف: “صدرت توصية من ولي العهد بعلاج ابني في الخارج، وننتظر استكمال الإجراءات لتحديد موعد السفر”.

واختتم حديثه: “أتقدم بالشكر والثناء لولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وأشكره على لفتته الإنسانية.. وليس بمستغرب من محمد بن سلمان وحكومتنا الرشيدة هذه البادرة الطيبة”.

اللهم اجعلة في موازين حسناتة ووفقة لكل ماتحبة وترضاة

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق