منوعات

ثأر بين الأهلى والترجى فى دوري أبطال إفريقيا فى نهائي دورى أبطال أفريقيا

لتقى الأهلى مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تأهل الفريق التونسي بفوزه على أول أغسطس الأنجولي، بينما تأهل الشياطين الحمر بعدما استطاع تخطي وفاق سطيف في نصف نهائي البطولة بعد خسارته بنتيجة 2/ 1 كونه فاز فى مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

ويستضيف الأهلي نظيره الترجي التونسي  في مباراة الذهاب والتي ستقام يوم 2 نوفمبر المقبل، بينما سيكون لقاء العودة على ملعب الترجي التونسي يوم 9 نوفمبر المقبل.

وسيكون هذا النهائي هو النهائي العربي الخالص رقم 13 في تاريخ المسابقة، والمباراة النهائية الثانية بين الفريقين على لقب بطل أفريقيا.

وكان الترجي قد تأهل لنهائي البطولة للمرة الـ7 في تاريخه بعدما تغلب على أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين، حيث انتهت المباراة الأولى بهدف نظيف لبطل أنجولا على ملعبه، بينما استطاع الترجي تأمين الفوز على ملعب رادس بنتيجة 4-2.

في المباراة الأخرى استطاع الأهلي التأهل للنهائي للمرة الـ13 في تاريخه بعدما تخطى وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، حيث انتهت المباراة الأولى في القاهرة 2-0 لصالح المارد الأحمر، بينما انتهت مباراة العودة في سطيف بالجزائر بنتيجة 2-1 لصالح وفاق سطيف.

ومن المنتظر أن يتم تحديد الملاعب التي سيلعب عليها مباراتي النهائي في الفترة المقبلة

كما تأهل فريق الترجي التونسي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة فى تاريخه، وذلك بعد تغلبه على ضيفه أول أغسطس الأنجولي 4-3، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنصف نهائي دوري البطولة الأغلى فى القارة السمراء.

ويعد هذا النهائي الأول للترجي منذ 6 سنوات أى بعد 2166 يوما وتحديدًا منذ مباراته أمام النادي الأهلى، حيث تعادل الفريقان ذهابا 1-1، قبل أن يفوز المارد الأحمر 2-1 فى الإياب ويحصل على اللقب فى 17 نوفمبر من عام 2012.

ومن ضمن 6 مرات سابقة تأهل فيها الترجي للنهائي، نجح فى الحصول على اللقب فى مناسبتين فقط 1994 و2011 ، بينما خسر فى 4 مناسبات أخرى.

فرانس فوتبول: نهائى ثأري بين الأهلى والترجى فى دوري أبطال إفريقيا

سلطت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الضوء على تأهل النادي الأهلى لنهائى دوري أبطال أفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري.

وقالت المجلة الفرنسية، أن النادي الأهلى الأكثر نجاحاً فى إفريقيا تمكن من حجز مقعده في نهائى دوري أبطال افريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه.

وخسر الاهلى أمام وفاق سطيف بهدفين مقابل هدف واحد، لكنه نجح فى حجز مقعده بنهائى دوري أبطال إفريقيا، بعدما تفوق في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 3 – 2.

وأضافت مجلة “فرامس فوتبول”، أن الاهلى ضرب موعداً مع الترجي التونسى في نهائى دوري ابطال افريقيا، في مباراة يتطلع خلالها الترجي للثأر من العملاق المصري، بعدما نجح الاهلى فى حصد اللقب القاري عام 2012 على حساب الترجي في ملعب “رادس”.

وتقام مباراة الذهاب في الثاني من نوفمبر القادم بالقاهرة، بينما تقام مباراة الإياب في التاسع من الشهر ذاته بملعب “رادس” معقل الترجي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق