منوعات

خالد عبد الرحمن مصاب بمرض الحزام الناري… ورسالة صوتية مؤثرة منه إلى جمهوره

طلب الفنان السعودي خالد عبدالرحمن من جماهيره الدعاء له بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به منذ 15 يوماًوقال خالد عبدالرحمن في تغريده عبر حسابه في «تويتر»: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله اوقاتكم بكل خير الله يبعد عنكم الأمراض أنا أمر بوعكه صحيه صار لي أكثر من 15 يوم دعواتكم لي ولكل مريض جزاكم الله خير الجزاء”.

 

نشر الفنان خالد عبد الرحمن تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كتب فيها: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أسعد الله أوقاتكم بكل خير، ‏الله يبعد عنكم الأمراض، ‏أنا أمر بوعكة صحية صار لي أكثر من 15 يوم دعواتكم لي ولكل مريض جزاكم الله خير الجزاء”.

كما تداول رواد تويتر مقطعًا صوتيًّا بصوت الفنان خالد عبد الرحمن، طالبًا فيه الدعاء له بالشفاء العاجل، موضحًا أنه مصاب بمرض “الحزام الناري”، متمنيًا ألّا يرى أحد مكروهًا، ويبعد الله الأمراض عن الناس على الدوام.

ودشن رواد مدونة تويتر وسم #دعواتنا_لخالد_عبد الرحمن، وانهالت الدعوات له بالشفاء العاجل، واصفين خالد بالفنان الخلوق، راجين من الله أن يتجاوز الوعكة الصحية التي يمر بها.

والحزام الناري هو مرض فيروسي مؤلم، يصاحبه ظهور طفح جلدي على طول العصب المصاب، لهذا يسمى أيضًا بالحزام الناري كونه يحيط بالمنطقة المصابة وكأنه طوق ناري، ويتميز بلونه شديد الاحمرار عن بقية أجزاء الجسم.

يشار إلى أن خالد عبد الرحمن كان قد أحيا حفلاً غنائيًّا مؤخرًا إبان حفلات اليوم الوطني السعودي، في الشهر الماضي، ويعتبر آخر أنشطته الفنية.

وشن محبو الفنان السعودي خالد عبد الرحمن وسما، وحدوا فيه دعواتهم له بالشفاء العاجل، إثر مرض ألم به منذ 15 يوما.

وفاجأ الفنان خالد عبد الرحمن جمهوره بتغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، كتب فيها: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أسعد الله أوقاتكم بكل خير..الله يبعد عنكم الأمراض..أنا أمر بوعكة صحية صار لي أكثر من 15 يومًا دعواتكم لي ولكل مريض جزاكم الله خير الجزاء”.

ونشر المشاركون في هاشتاج “دعواتنا لخالد عبدالرحمن”، فيديوهات خاصة بخالد عبدالرحمن منها التي يحكي فيها عن معاناته في حياته الشخصية وفشل قصة حبه التي ساهمت في أن يصبح أقوى وينتشر فنيًا.

ويعاني الفنان السعودي منذ فترة من مرض يسمى الحزام الناري أصيب به قبل فترة، ويعد هذا المرض عدوى فيروسية تسبب طفحا جلديا مؤلما، ورغم أنه يمكن أن تحدث في أي مكان على جسمك، إلا أنه غالبا ما تظهر كقطعة واحدة من البثور التي تلتف حول الجهة اليسرى أو اليمنى من الظهر.

وأوضح باحثون أن فيروس varicella-zoster سبب الإصابة بالحزام النارى وهو نفس الفيروس الذي يسبب مرض الجدري، وأشاروا إلى أنه بعد الإصابة بجدري الماء، يكون الفيروس غير نشط في الأنسجة العصبية بالقرب من الحبل الشوكي والدماغ، وبعد سنوات ، قد يعيد تنشيط الفيروس على هيئة الحزام النارى.

علامات وأعراض الحزام النارى عادة ما تؤثر فقط على جزء صغير من جانب واحد من الجسم، وهذه العلامات والأعراض قد تشمل: ألم ، حرق ، تنميل أو وخز، حساسية للمس، طفح جلدي أحمر يبدأ بعد بضعة أيام من الألم، بثور مملوءة بالسوائل تنكسر وتتفتت، حمى، صداع الراس، حساسية للضوء، إعياء.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق