منوعات

تفاصيل حفل “هالوين الرياض”

أثارت صور ومقاطع فيديو، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها لحفل “هالوين” في مدينة الرياض، جدلًا واسعًا في السعودية، التي انقسم أبناؤها في مواقفهم وآرائهم من الحفل ذي الجذور الدينية المسيحية.

وتظهر في الصور ومقاطع الفيديو مجموعة كبيرة من الأشخاص مرتدين أزياءً تنكرية مختلفة، في تقليد مشابه تمامًا لحفل الـ “هالوين” الذي يحظى بشعبية واسعة في الدول الغربية، والولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص.

ويقوم الأشخاص المشاركون في الحفل بالرقص والصراخ، بينما تصدح موسيقى صاخبة في المكان الذي بدا أنه قد أعد لغرض إقامة الحفل من خلال الأضواء المتحركة والإنارة الخافتة.

وتسبب نشر تلك الصور ومقاطع الفيديو في سجال واسع بين المدونين السعوديين، تركز بشكل رئيس في موقع “تويتر” واسع الاستخدام في المملكة، ليجد الوسم “#هالوين_الرياض” مكانه سريعًا في قائمة الترند السعودي التي تضم أكثر المواضيع والقضايا تفاعلًا.

ويقول فريق كبير من المعلقين الذين أغضبهم إقامة الحفل، إنه عيد ديني، ولا يناسب المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية، إضافة لانتقادهم الاختلاط بين الجنسين في الحفل، وملابس المشاركين غير المحتشمة.

ودافع فريق آخر عن الحفل بالقول إنه اقتصر على حضور النساء فقط، وإن المشاركين فيه جاءوا إليه طواعية، ولم يتم فرض المشاركة على أحد، مطالبين بعدم التدخل في حياة الآخرين وحرياتهم الشخصية.

ولا يمكن التثبت من صحة كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم يرد أي تعليق رسمي على الحفل والجدل الذي اندلع بسببه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق