أخبار العالم

قال المعارض القطري: ما أقبحه من نظام.. ما أتعسه من نفاق….و ارتم دولجوبيات ليس مجرد لاعب جمباز…..

العلم الإسرائيلي يرفرف والسلام الوطني يُعزف في الدوحة.. وهكذا كان تعليق “ابن سحيم”

قال المعارض القطري: ما أقبحه من نظام.. ما أتعسه من نفاق

شن المعارض القطري عضو الأسرة الحاكمة، الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، هجوماً حاداً على النظام القطري بعد استقباله لفريق الجمباز الإسرائيلي النظام القطري في الدوحة؛ للمشاركة في بطولة العالم للجمباز الفني، والتي انطلقت في 25 أكتوبر الجاري.

ووصف “ابن سحيم” بالقبيح والمنافق، مشيراً إلى أنهم أصدق أصدقاء الإسرائيليين، برغم محاولتهم إيهام العالم بأنهم في صف المقاومة.

وكتب المعارض القطري البارز عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “ما أقسى أن ينظر العرب لبلادنا كأول المطبعين وآخر الصادقين، ما أسوأ أن يرفرف علم إسرائيل في سماء عاصمتنا الحبيبة، يظنون أنهم نجحوا في إيهام العالم بمقاومتهم وهم أصدق أصدقاء الإسرائيليين، ما أقبحه من نظام، ما أتعسه من نفاق”.

وانطقت بطولة العالم للجمباز الفني في الدوحة بمشاركة إسرائيلية رسمية، وسط موجة غضب عارم بين المواطنين القطريين والمغردين العرب، وعلى النقيض ترحيب وسعادة من المسؤولين الإسرائيليين باستقبالهم في العاصمة القطرية.

وأفاد موقع Gymnovosti المهتم بأخبار رياضة الجمباز، أن أحد اللاعبين في البعثة الإسرائيلية مُدرج كمجند في جيش الاحتلال، وسيشارك في البطولة. ورفع علم إسرائيل في حفل افتتاح البطولة، كما عزف النشيد الوطني الإسرائيلي لأول مرة في مناسبة رياضية تنظمها دولة عربية.

وأعرب ناشطون على “تويتر” عن تنديدهم لاستقبال الدوحة الوفد “الإسرائيلي”، وكتب أحد المغردين: “شيء مقرف ومستفز للمشاعر، شيء مقرف لما نستضيف هالكيان المجرم في بلدنا بحجة فصل الرياضة عن السياسة، ولما تتغاضون عن كل جرائمه اللي ارتكبها بحجة الرياضة، لا حياها الله من بطولة، ولا حياه الله من كيان”.

فيما أضاف مغرد آخر: “يجب أن تبدأ الحكومة بالالتزام بموقفها تجاه القضية الفلسطينية، فكل هذا العبث سيضيعنا قبل أن يضيعهم! ونعم، الحكومة قادرة على منع مشاركة فرق الكيان الصهيوني حتى وإن كانت بطولة دولية”.

في المقابل، قال مدير الوفد الإسرائيلي، جاكي فيشنيا، في تصريح لصحيفة يديعوت أحرونوت/ “لقد تلقينا استقبالاً جيداً ونحن سعداء بالضيافة”.

فيما أعرب المحلل السياسي الإسرائيل “شمعون آران” عن سعادته بالاستقبال الحافل لبعثة بلاده بالدوحة؛ إذ كتب “الدوحة منتخب إسرائيل للجمباز في بطولة العالم للجمباز في الدوحة قطر. المنتخب الإسرائيلي يشارك مع العلم الإسرائيلي بالنجاح والتوفيق!”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق