منوعات

ما الذي يخفيه الطيارون عن ركاب رحلاتهم الجوية؟

 

ما الذي يخفيه الطيارون عن ركاب رحلاتهم الجوية؟

لو علم السياح والمسافرون بكل ما يحدث على متن الطائرة التي يسافرون فيها، فإن الكثيرين سيرفضون السفر جوا بكل تأكيد.

واعترف طيارون لصحيفة ديلي ميل بأن الطاقم لا يبوح لركاب الطائرة بالمخاطر الكثيرة التي تنتظرهم أثناء الرحلات الجوية.

ويقول أحد الطيارين: “يصعب في بعض الأحيان العثور على مطار الهبوط (اللعين)، بسبب الأضواء الكثيرة التي تغطي الأرض من الأسفل”.

ويضيف طيار شركة الخطوط الجوية الصينية، فيريكس لين، أنه لن يخبر ركاب رحلته بأن الطائرة اختطفت من قبل إرهابين على سبيل المثال. حيث لا يريد أحد أن تصاب مجموعة من الركاب بحالة ذعر وهلع، أو أن تقوم مجموعة أخرى من الركاب “الأذكياء” بمحاولة تفكيك عبوة ناسفة لو كانت بالفعل على متن الطائرة.

كما يشير الطيارون أيضا إلى أن حالة الرعب والخوف تدفع ببعض الركاب لارتكاب أخطاء قاتلة كمحاولة فتح مخارج الطوارئ خلال الرحلة.

وأكد طيار آخر على أنه لن يخبر ركاب رحلته أبدا عن عمر الطائرة القديم، والتي بنيت على سبيل المثال عام 1968.

وأوضحت الصحيفة، أن المسافرين جوا ليست لديهم أي فكرة عن جودة تنظيف الطائرة، لقلة الوقت أحيانا. فلا يتم تطهير الحمامات وغيرها من المرافق والإكسسوارات التي يستخدمها المسافرون على متن الرحلات الجوية، وفقا للطيار راندال كامينغز.

المصدر: لايف. رو

علاقـة الطقس بالطيران

نظرية الطقس

الطقس عنصر أساسي وفعال في عالم الطيران وكل أنشطة الطيران تتأثر بة لذالك اهتمت منظمة الطيران بتدريس الطقس للطيار وتعريفة بسبل التعامل معة في الرحلات الجوية وإليك عزيز القارىء بعض المعلومات لتوضيح

الدورة العامه للهواء

 

ن تكون الطقس يتم بسبب التغير الحراري ولاشك فإن الشمس وكمية الطاقة الشمسية الناتجة عن إشعاعاتها المرسلة على أي اقليم او منطقة تزداد أثناء النهار ومع فصل الصيف وكلما اقتربنا من خط الاستواء , وإن الاختلاف في الطاقة الشمسية يؤدي الى اختلاف في درجة الحرارة من منطقة إلى منطقة أخرى وذالك يؤدي إلى اختلاف في الضغط الجوي الذي يقود نظاما معقدا من الرياح في محاولة دائمة للوصول إلى الاتزان حيث إنة عنـد خـط الاستواء الساخن يكون الهواء أقل كثافة وتكون منطقة منخفض جوي يتحرك الهواء منها متجها إلى القطب الشمالي والجنوبي اللذين يحتويان على كثافة عالية وهما منطقتا مرتفع جوي وبدورهما يكثفان الهواء الساخن القادم من خط الاستواء ويرجعان الهواء مرة أخرى إلى منطقة خـط الاستواء مكونين دورة الرياح العامة وبما أن الأرض تدور فأن الهواء الصاعد من خط الاستواء والقادم من القطب الشمالي أو الجنوبي يميل إلى الانحراف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق