أخبار العالممنوعات

«العمل» تحقق في فصل 250 سعوديا وسعودية في يوم واحد!…أول تعليق لمحامي “مواطنة الجموم” عقب براءة المتهمين وعزمهم رفع قضايا ضدها!

أكدت مصادر مطلعة أن فرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة، فتح تحقيقا في شكوى جماعية بالفصل التعسفي في يوم واحد، طال 250 موظفاً وموظفة سعوديين، من إحدى الشركات في جدة.

وأوضحت المصادر: «تم استدعاؤهم وإحالة المعاملة إلى إدارة التسوية في العمل لإكمال الاختصاص».

من جانبهم، شرح عدد من الموظفين المفصولين  أمس تفاصيل شكواهم، زاعمين أن الشركة استغلتهم في العمل في مشروع أوشكت على الانتهاء منه، وألزمتهم بتوقيع ملحق لعقودهم السابقة تجيز للشركة إنهاء خدماتهم دون أي تعويضات أو إنذار في حال انتهاء المشروع.

وقالوا إن من رفضوا التوقيع صدرت بحقهم قرارات إنهاء خدماتهم دون فترة إنذار، مما يخالف المادة ٧٧ لنظام العمل والعمال، فيما من وقع على الملحق لم يكن في علم أحدهم أن المشروع قاب قوسين أو أدنى على الانتهاء، مما حدا بهم إلى التوقيع لتفادي الفصل.

وأوضحوا أن تاريخ انتهاء المشروع هو نفس تاريخ التوقيع على ملحق العقد الإضافي، لافتين إلى أن الشركة فاجأتهم بعد يومين من التوقيع -حسب قولهم-، بإنهاء خدماتهم دون أي تعويضات، رغم أن بعضهم أمضى في عمله فترة تتجاوز الـ 4 والـ 5 سنوات، وبعضهم يعمل منذ 7 سنوات.

واستغرب المتضررون من عدم تحويلهم إلى المشغل الجديد للمشروع مثلما معمول به لدى الشركات المشغلة في حال انتهاء عقد المشروع معها.

و أول تعليق لمحامي “مواطنة الجموم” عقب براءة المتهمين وعزمهم رفع قضايا ضدها!

 

كشف كمال الشريف محامي المواطنة سلمى الشريف التي تعرضت سيارتها لإضرام النار، عزمه على تقديم اعتراض لمحكمة الاستئناف ضد الحكم الصادر بتبرئة المتهمين بحرق السيارة.
حكم البراءة
وبحسب “عكاظ”، قال إنه سيرفق كافة التناقضات التي رافقت الحكم، مؤكدًا ثقته في نزاهة القضاء وإعادة النظر في حكم البراءة، ونفى الشريف أن تكون هناك قضايا مقدمة تلاحق موكلته بعد براءة المتهمين بإحراق سيارتها، مؤكدا أنه لا توجد أي قضية منظورة لدى المحاكم من المتهمين ضد موكلته بحجة التشهير بالمتهمين، العكس موكلتي هي من تم التشهير بها”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق