منوعات

“الأرصاد”: يُتوقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على معظم المناطق

تصحب بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية

 

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، تبوك) يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على القصيم، حائل، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، وأجزاء من منطقتَي الجوف والشرقية.

كما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على ساحل المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزأين الجنوبي والأوسط، شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 16 – 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18 – 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.

و الحالة تشمل المدينة المنورة وبدر والرايس والمسيجيد والفريش واليتمة والحناكية

 و هطول أمطار غزيرة على ينبع.. والأرصاد: تستمر حتى السادسة صباحاً

 

كما تشهد مدينة ينبع الصناعية -الآن- هطول أمطار غزيرة، كما شهدت محافظة ينبع ومراكز شمال المحافظة، هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة، جعلها الله أمطار خير وبركة.

وأصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، تنبيهاً متقدماً باستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تُصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول على محافظة ينبع.

وأضافت “الأرصاد” أن الحالة تشمل: (المدينة المنورة، وبدر، والرايس، والمسيجيد، والفريش، واليتمة، والحناكية، والأجزاء المجاورة)؛ موضحة أن الحالة تستمر إلى الساعة السادسة من صباح غد السبت.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق