منوعات

شجاعة 3 شبان تنقذ عائلة من سيول جدم في الليث..و جدة على موعد مع الأمطار الرعدية.. صباح الغد

 

نقذت شجاعة ثلاثة شبان عصر اليوم (السبت) مسنا وعائلته المكونة من 8 أشخاص، بعدما جرفت السيول مركبة الأسرة «ميكروباص» في أحد الأودية بمركز جدم التابع لمحافظة الليث.

وتمكن كل من سلطان الفهمي وبدر الفهمي وصياف مردد من إنقاذ العائلة التي كان جميعها أطفال ونساء إضافة إلى السائق المسن.

أوضح سلطان بن عواض الفهمي أنه تصادف مرورهم في قرية جدم، ليروا مركبة المواطن تعبر الطريق الذي يقطعه السيل، لذا تم توفير «مزلقان» لمرور السيارات، «إلا أن السائق لم يسيطر على قيادة المركبة ليختل توازنها عند عبور المزلقان ويدفعها السيل في الوادي، فلم نتحمل المشهد، لنبادر على الفور أنا وزميلاي بربط بعضنا البعض بالحبال حتى الوصول إلى المركبة، وإخراج العائلة والبالغ عددهم ثمانية أشخاص من أطفال ونساء والسائق المسن».

وقال «تمكنا من إخراجهم إلى الضفة المجاورة قبل أن يبتلع السيل المركبة، وقمنا بتوصيل العائلة إلى أحد المنازل في القرية وتقديم المساعدة لهم حتى وصول أقاربهم».

وشهدت قرى مركز حقال وجدم وبني يزيد عصر اليوم (السبت) أمطارا غزيرة تسببت في توقف الحركة على الطرقات بسبب السيول التي شهدتها الأودية وسط نداءات العديد من المعلمين والمعلمات في قرى ومراكز جدم وبني يزيد وربوع العين وحقال وقفيلان بإيقاف الدراسة في تلك المراكز، حيث تعرض عدد من المعلمات الخميس الماضي للاحتجاز في العقبة بعد تساقط الصخور على الطريق وقطع السيول لبعض الأودية.

جدة على موعد مع الأمطار الرعدية.. صباح الغد

كما توقَّع نائب الرئيس لشؤون الأرصاد أيمن غلام استمرار هطول الأمطار الرعدية على محافظة جدة صباح الغد.

وقال “غلام” عبر صفحته على “تويتر”: “ما زالت الفرص مواتية لهطول أمطار رعدية خلال ساعات الليل على جدة”.

وأضاف بأنه ‏يتوقع أن تعاود الأمطار هطولها صباح الغد.

وشهدت محافظة جدة اليوم هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية، تركزت على معظم أجزاء المدينة، خاصة جنوبها وشرقها، وعلى المراكز التابعة لها، وسط استعداد من كل الأجهزة ذات الاختصاص.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان لها استمرار هطول الأمطار على جدة والمراكز التابعة لها حتى الساعة الواحدة من مساء هذا اليوم.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق